السبت , 20 أبريل 2024

عشاق الطرب الأصيل تقيم أمسية فنية بمناسبة ذكرى نزار قباني

= 1506

الدار البيضاء – محمد سعد

أقامت جمعية عشاق الطرب الأصيل حفلاً غنائياً وسهرة طربية أطربت الحضور بأجمل الأصوات التى غنت الطرب العربى الأصيل.. وذلك بمناسبة ذكرى الشاعر نزار قباني.

بدأت السهرة الطربية بمختارات غنائية من قصائد الشاعر نزار قباني بأصوات واداء مجموعة من المطربين المغاربة ومختارات غنائية شهيرة أطربت وامتعت الحضور بأصواتهم الطربية.. ومنهم المطرب يوسف الجريفي ونجاة فارس وهند زيادي وأمين مستطيع.. بقيادة المايسترو صلاح الشرقاوي وفرقته الموسيقية .

وكان للمايسترو صلاح الشرقاوى مداخلات قيمة فى إلقاء وتحليل بعض قصائد الشاعر نزار قباني وبعض الأغانى العربية.

وفى تصريح له قال خالد بن منصور رئيس جمعية عشاق الطرب الأصيل إن جمعية عشاق الطرب الأصيل حرصت ان تحتفل بذكرى الشاعر العربي الكبير نزار قباني الذي ملأ الساحة الغنائية العربية بافضل الكلمات وكان له دور كبير في الطرب العربي الاصيل ..

وقال بنمنصور ان الجمعية تحرص كل أسبوعين على اقامة سهرة طربية من الطرب الأصيل يحضرها أعضاء الجمعية الذين يعملون جميعا عبر أهداف مدروسة من أجل إحياء سهرات طربية أصيلة وأيضا محاور أخرى وهى انتقاء طاقات شابة فنية لنواكبها ونساعدها حتى تستطيع الوصول إلى ما تريده وعمل ألبوم غنائى لهم إلى جانب تنظيم مؤتمرات وسيمنار وندوات للتحدث عن الطرب الأصيل وكيفية تطويره على الصعيد العربى ككل وتبادل الخبرات ما بين الأقطار العربية فيما يخص هذا الموضوع الفنى المهم.

وشكر رئيس الجمعية خالد بنمنصور جميع أعضاء المكتب المسير على المجهودات المبذولة والمتواصلة من أجل تحقيق الأهداف واستراتيجيات القانون الاساسي للجمعية .

شاهد أيضاً

الجمعة المقبل.. افتتاح جناح سلطنة عُمان في بينالي البندقية الدولي للفنون 2024

عدد المشاهدات = 3438 مسقط، وكالات: تشارك سلطنة عُمان يوم الجمعة القادم بجناح في الدورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.