السبت , 20 أبريل 2024

فنانو مصر ينعون الفنانة “شادية” بمشاعر متأججة

= 1818

القاهرة – حياتي اليوم

قدم المطرب هاني شاكر، نقيب الموسيقيين، التعازي للجماهير في وفاة الفنانة شادية، داعيًا لها الرحمة والغفران، وأن يسكنها الله فسيح جناته، لافتًا إلي أنها تستحق كل خير، لأنها قدمت لنا الفن والأحاسيس الجميلة في أعمالها.

وأضاف شاكر، خلال مداخلته الهاتفية مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، ببرنامج “رأي عام” أن الفنانة شادية رمز كبير بالنسبة للفن علي المستوي الفني والشخصي له، لافتًا إلي أنه لا ينسى وقفتها، ومساعدتها له في بداية مشواره الفني، مشيرًا إلي أنها عرفته علي الملحن الكبير خالد الأمير، الذي لحن له أول أغنية “كده برضو يا قمر” التي كانت سببًا في نجاحه.

بينما دخلت الفنانة الكبيرة سهير البابلي في نوبة بكاء وانهيار بعد علمها بنبأ وفاة صديقاتها الراحلة شادية..وكانت الفناتان قد شاركتا معًا في تقديم مسرحيتها الشهيرة “رَيَّا وسكينة” مع الراحل عبد المنعم مدبولي.

وكشف الفنان حسن يوسف، أن الفنانة شادية سألت الشيخ الجليل محمد متولي الشعراوي، عن اعتزالها الفن، وذلك بعد إعلان الفنانة “شمس البارودي” اعتزالها بخمس سنوات، مشيرًا إلي أن الشعراوي طالبها باستفتاء قلبها أولاً، لأنه قرارها الشخصي، ومن ثم مشاورة “البارودي” قبل اتخاذ القرار.

وأضاف يوسف في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال، مقدم برنامج “مساء dmc”، أن شادية قررت الاعتزال بعد سماع وجهة نظر شمس البارودي، مؤكدًا أن الفنانة شادية تبرعت بثروتها في صالح الخير.

وكشف يوسف، أن الفنانة شادية استشارت الشيخ الشعراوي في أمورها الشخصية، وذلك بعد أن تسلل الشك إلي قلبها أن الأموال التي حصلت عليها نتيجة أعمالها الفنية حرام، لافتًا إلي أن الفنانة الراحلة حرصت على التبرع للفقراء وحفظ القرآن في السنوات الأخيرة.

وقالت الفنانة نبيلة عبيد، تعقيبًا علي وفاه الفنانة القديرة شادية، عن عمر يناهز 86 عامًا، إن الفنانة الراحلة شادية قدمت أعمالًا فنية كثيرة، واصفًة إياها “شادية مالهاش زي”.

أضافت عبيد، خلال مداخلتها الهاتفية مع الإعلامي تامر أمين، ببرنامج “الحياة اليوم”، لم يجمعني بالفنانة الراحلة أي عمل فني علي الإطلاق، لكني تعلمت منها الكثير، لافتةً إلى أنها تأثرت بها في أعمالها الفنية السينمائية والغنائية معًا.

وأوضحت عبيد، أن رحيل شادية ترك آثاره قائلة “اللي راح مبيتعوضش”، لافتةً، إلى أن الفنانة الراحلة كانت إنسانة عظيمة وفنانة فريدة.

وقال الزعيم عادل إمام، خلال مداخلته الهاتفية مع الإعلامي جمال عنايت وبثينة توكل، ببرنامج “القاهرة اليوم”، أن الفنانة شادية أي كلام سيقال عنها سيكون قليل في وصفها لأنها أكبر من ذلك، لافتًا إلي أنها الفنانة شادية وهذا يكفي.

وأعرب الفنان عادل إمام عن سعادته بالتمثيل مع الفنانة شادية من خلال الأعمال التي جمعتهما ومن اشهرها: ” أضواء المدينة”، ” نصف ساعة جواز”، ” عفريت مراتي”، “كرامة زوجتي”، ” مراتي مدير عام”.

وأعربت الفنانة نادية لطفي، عن حزنها الشديد لرحيل الفنانة شادية، مؤكدة، أننا لن نقول وداعًا، وسوف تظل بالقلب والوجدان، لأن شادية باقية في قلوبنا.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال، مقدم برنامج”مساء dmc”، أن الموسيقار الكبير محمود الشريف كان يعتبر شادية مثل ابنته.

كما نعى الفنان يوسف شعبان، الفنانة القديرة شادية، وقال ” شعبان”، خلال مداخلة هاتفية أجراها مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج “على مسئوليتي”، المذاع عبر فضائية “صدى البلد”: إن مصر فقدت أحد أعمدة الفن والثقافة”، مضيفًا، “شادية ملأت جميع القلوب والعقول بفنها واحترامها، ورحلت بجسدها، ولكنها ستعيش وستظل باقية في وجدان جماهيرها”، مؤكدًا أنها فنانة لا تُعوض.

وقال الفنان عزت العلايلي، تعقيبًا علي وفاه الفنانة القديرة شادية، عن عمر يناهز 86 عامًا، إن الفنانة شادية لها تاريخ عظيم علي المستوي الفني والإنساني معًا، لافتًا إلى أنه تربطه بالفنانة الراحلة علاقة صداقة، وتقابلا سويًا في الحرم المكي.

وأضاف ” العلايلي” أثناء مداخلته الهاتفية مع الإعلامي “أحمد موسي”، ببرنامج “على مسئوليتي”، أن شادية كانت مثالًا للخلق والإنسانية، مشيرًا إلى أنها تركت بصمة كبيرة عند رحيلها.

ومن جانبها، نعت المطربة أنغام الفنانة الكبيرة شادية، برسالة مؤثرة، عبر حسابها الشخصى بموقع الصور الشهير “إنستجرام”. ونشرت أنغام صورة تجمعها بالفنانة شادية، وكتبت عليها قائلة: “كنت محظوظه جداً لما حضرت عيد ميلادي وأهدتني هدية جميلة وقيمة، وداعاً ياحبيبة مصر وداعا شادية”.

شاهد أيضاً

الجمعة المقبل.. افتتاح جناح سلطنة عُمان في بينالي البندقية الدولي للفنون 2024

عدد المشاهدات = 3892 مسقط، وكالات: تشارك سلطنة عُمان يوم الجمعة القادم بجناح في الدورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.