الإثنين , 18 ديسمبر 2017
الرئيسية / مناسبتي / البلجيكي نوڤيل يفوز برالي أستراليا ويحتلّ المركز الثاني في “بطولة السائقين”
رالي استراليا 2017

البلجيكي نوڤيل يفوز برالي أستراليا ويحتلّ المركز الثاني في “بطولة السائقين”

= 9

خاص – 

أنهت هيونداي مشاركتها في بطولة العالم للراليات بفوز مثير في رالي أستراليا وضع السائق تييري نوڤيل ومساعده نيكولا جيلسول، في المركز الثاني في كل من بطولة المصنعين وبطولة السائقين، فيما حقق هايدن بادون ومساعده سيب مارشال المركز الثالث ليمنحا الفريق صعوداً مزدوجاً على منصة التتويج في آخر جولات الموسم 2017.

واستطاع السائق البلجيكي نوڤيل الذي قاد سيارة هيونداي i20 Coupe WRC تحقيق الفوز بالرغم من الأمطار الغزيرة التي هطلت في اليوم الأخير وذلك بفارق 22.5 ثانية عن أقرب ملاحقيه. وكان هذا هو الفوز الرابع للسائق البلجيكي هذا الموسم، والمرة الثالثة التي يُتوّج فيها بالمركز الثاني خلال خمس سنوات.

وأعرب نوڤيل عن سعادته بالفوز الذي سارع إلى منحه إلى جميع أعضاء فريقه واصفاً إياه بالفوز “الخاص للغاية”، وأضاف: “عمل الجميع من سائقين وغيرهم بجد طوال الموسم، ومررنا بصعوبات كثيرة لكننا لم نيأس، وبوسعنا الآن أن نستمتع بهذه اللحظة قبل أن نلفت انتباهنا من جديد إلى موسم العام المقبل”.

جدير بالذكر أن بطولة العالم المقبلة للراليات 2018، التي ينظمها الاتحاد العالمي للسيارات، سوف تنطلق برالي مونتي كارلو الذي يقام بين 25 و28 يناير.
ومن المقرر أن يتم إطلاق فعاليات الموسم الجديد رسمياً في حفل يقام خصيصاً بهذه المناسبة يوم 11 يناير خلال معرض “أوتو سبورت” الدولي لرياضة السيارات في مدينة برمنغهام البريطا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *