الخميس , 25 أبريل 2024
جامعة القاهرة

“القاهرة تبتكر” برنامج لاكتشاف الموهوبين في مصر

= 1040


محمد معاذ

على طريقة برامج اكتشاف المواهب، أطلقت الجامعات المصرية برنامج "القاهرة تبتكر"، وهو برنامج تليفزيوني من إعداد أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، لاكتشاف الموهوبين والمبتكرين في المجتمع المصري، واحتضانهم حتى تصل بابتكاراتهم إلى التطبيق التجاري، وتشجيع التفكير العلمي وثقافة الابتكار.

يعتمد البرنامج علي المنافسة بين المتقدمين، من خلال عرض النماذج الأولية للابتكارات، ومناقشات لجنة التحكيم، وحكم الجمهور، وسيحصل الفائز الأول من كل فئة على شهادة تقدير، ودرع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، ومشروع بحوث وتطوير، ويقدر تمويل المشروع حسب طبيعة الابتكار، ورأى اللجان الفنية، بالإضافة إلى جائزة مالية 100 ألف جنيه معفاة من الضرائب، لتلاميذ المدارس، وطلاب الجامعات، وأعضاء هيئات التدريس.

وتجري إدارة البرنامج تصفيات نهائية بين أفضل خمسة مبتكرين في كل الفئات لاختيار أفضل مبتكر في مصر، وسيحصل على شهادة أفضل مبتكر في مصر، ودرع الأكاديمية وجائزة مالية إضافية بمبلغ 100 ألف جنيه.

الحلقة النهائية للبرنامج وإعلان الفائزين سيكون في حفل افتتاح بمعرض القاهرة الدولي الثاني للابتكار في 19 نوفمبر المقبل "القاهرة تبتكر"، على أن يتم التقديم من خلال الموقع الإلكتروني لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وآخر موعد للتقدم 1 مارس 2015.

شاهد أيضاً

تراجع مفاجئ في سعر الذهب اليوم الإثنين… وعيار 21 يخسر 70 جنيهًا

عدد المشاهدات = 4138    تراجع سعر الذهب اليوم الإثنين في مصر بشكل مفاجئ بنحو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.