الخميس , 15 أبريل 2021
الرئيسية / مجتمعي / شهادات التعليم المفتوح..صداع في رأس المحامين والصحفيين!

شهادات التعليم المفتوح..صداع في رأس المحامين والصحفيين!

= 1994

القاهرة – حياتي اليوم

أعلنت بعض النقابات المهنية مؤخرا عدم قبول خريجي التعليم المفتوح كأعضاء في هذه النقابات والتي أكدت أن طلبها يأتي حرصا علي الارتقاء بمستوي المهنة في ظل تدني مستوي هذا النوع من التعليم.

وقال حاتم زكريا سكرتير عام نقابة الصحفيين، أن المجلس الأعلي للجامعات ألغي التعليم المفتوح والمشكلة في نقابة الصحفيين تكمن في أن مهنة الصحافة لابد أن يمتهنها النخبة الذين يشكلون وجدان المجتمع ولذلك اصبح من الصعب أن ينضم إليها أشخاص ليسوا علي المستوي اللائق بها، حيث اصبحت الآن مهنة من لا مهنة له ولذلك أقرت نقابة الصحفيين عدم منح عضوية النقابة لخريجي التعليم المفتوح لأنهم غير مؤهلين أكاديميا للعمل بالصحافة وهو ما يقتضي تنقية جداول القيد بالنقابة.

وأضاف زكريا ، أن اللجنة الاستئنافية في القيد بالنقابة ترفض قيد خريجي التعليم المفتوح في نقابة الصحفيين باعتباره حكما استئنافيا غير قابل للنقاش.

ومن جانبه أكد صلاح صالح رئيس لجنة تنقية الجداول بنقابة المحامين، أن النقابة بموجب الدستور مكلفة بالدفاع عن حقوق وحريات المواطنين وأن التعليم المفتوح كان الهدف منه رفع المستوي الثقافي للذين لم يحصلوا علي تعليم عالي.. وهذا النوع من التعليم غير كاف لكي يتحمل الخريجون مسئولية الدفاع عن حقوق المواطنين.

واوضح، أن ذلك النوع من التعليم يعتمد علي عدد سويعات قليلة دون تحقيق الهدف الكامل للدراسة، مشيرا إلي أن الدولة بجهاتها العديدة اقتنعت بوجهة نظر نقابة المحامين حرصا علي تحقيق العدالة.

واضاف صالح، انه ستتم تنقية جداول القيد بالكامل عن طريق خطة تحكمها بعض القواعد من بينها ربط الاستفادة من البطاقة العلاجية بالعمل بمهنة المحاماة وتقديم المحامي لما يفيد أنه يمارس مهنة المحاماة، وقد تم هذا العام ربط استخراج الكارنيه بالممارسة، وذلك بهدف رفع مستوي الخدمة في نقابة المحامين ولكي يستفيد من مهنة المحاماة من يعمل بها فقط.. مضيفا أن النقابة بصدد انشاء اكاديمية للمحاماة لرفع المستوي الثقافي والفكري للمحامي.

 

شاهد أيضاً

وزير التعليم العالي: الحكومات العربية تولى أهمية كبرى لتطوير مجتمعاتها وتنميتها

عدد المشاهدات = 473  أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس اللجنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: