الخميس , 25 أبريل 2024

سلطنة عُمان ضيف شرف المعرض الدولي للملاحة العالمية في فرنسا

= 1203

مسقط – باريس – وكالات الانباء

تقرر في فرنسا اختيار سلطنة عُمان وللمرة الأولى على مستوى دول الشرق الأوسط لتكون ضيف شرف دورة هذا العام من المعرض الدولي للملاحة ،والذي يصنف بأنه أحد أكبر خمسة معارض عالمية سنوية متخصصة في هذه المجالات .

يمثل اختيار السلطنة لتكون ضيف شرف نسخة هذا العام من المعرض الدولي للملاحة تأكيدا على العلاقات العمانية -الفرنسية الوطيدة والمميزة في مختلف المجالات .

أكبر جناح لسلطنة عُمان

يقام المعرض خلال الفترة من 27 سبتمبر إلى 2 أكتوبر المقبلين بميناء دي مينيمس بمدينة لا روشيل الواقعة على الساحل الغربي الفرنسي المطل على المحيط الأطلسي. وتشارك السلطنة في فعالياته ممثلة بوزارة السياحة .

تثمينا للتاريخ البحري العماني ، وتتويجا لمشاركة السلطنة كأول دولة تحل كضيف شرف من الشرق الأوسط على المعرض ،تقرر تخصيص مساحة أكبر جناح لها ،و يتم توزيع مساحته إلى ثمانية أقسام يختص الأول بالجهات والمؤسسات العمانية ذات العلاقة بهذه المشاركة من القطاعين العام والخاص ،فيما يشغل مركز المعلومات السياحية القسم الثاني. وسيتم في الثالث إقامة عرض مرئي عن النهضة التي تشهدها السلطنة والمقومات السياحية والثقافية للبيئة في المجتمع العماني .أما الرابع فستقام به عروض الفنون الفنية والثقافية.

كرم الضيافة العمانية

تم تخصيص القسم الخامس للتعبير عن كرم الضيافة العمانية ومنح زوار الجناح فرصة تذوق القهوة والتمور والحلوى العمانية ،وبجانبه القسم السادس المخصص لمعرض للصناعات الحرفية التقليدية.

ويضم القسم السابع معرض الصور والفنون. مع تقديم عروض الأزياء العمانية للرجال والنساء من مختلف محافظات السلطنة في القسم الثامن .

منصة رئيسية في مجال

السياحة البحرية العالمية

يعد المعرض منصة رئيسية في مجال السياحة البحرية العالمية للترويج عن كل ما هو جديد ومتميز في عالم الملاحة حيث تستقطب مساحته البالغة 100 ألف متر مربع في ميناء مينيمس أكثر من 800 عارض متخصص من أكثر من 30 دولة حول العالم بينما يصل عدد الزوار حوالي 90 ألف زائر سنويا من مختلف دول العالم.

شاهد أيضاً

الاثنين القادم .. الشورى العُماني يناقش مشروع قانون الإعلام والسياسة الإعلامية

عدد المشاهدات = 7093 مسقط، وكالات: يستضيف مجلس الشورى العُماني الاثنين المقبل الدكتور عبدالله بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.