الخميس , 25 أبريل 2024

ملداء نصره تكتب: فيلم “بي كيه”..ورحلة البحث عن الحقيقة!

= 2136


لطالما شدني للفيلم محتوى القصة و الأحداث. والمعاني التي تقدمها لنا …
الفيلم الهندي p.k من ضمن أجمل الأفلام التي أحببتها .
فهو فيلم يحمل رسالة قوية مهمة وما أشد حاجتنا لها هذه الأيام .. و أكثر ما أحببته فيه أنه يلخص ما لدي من أفكار في مجموعة نقاط ورسائل تنقل المغزى بسلاسة ربما لا أملكها .. فمناقشة الأديان من التابوهات تتعرض دوما للاستهجان و الرفض ..

كما أحببت أنه قدّم شخصية الفضائي كما أحبها .. مسالم طيب مخزن معلومات هائلة،، عكس ما تقدمه الأفلام لنا عن وحوش الفضاء وكائناتها المدمرة التي تسعى لاحتلالنا وقتلنا …رغم أن الحقيقة أن البشر هم المدمرين الغزاة الدمويين!.

عن الفيلم

من خلال شخصية بي كيه (والذي يعني السكران) وهو فضائي جاء يتعرف على كوكبنا لكنه علق هنا وأضاع وسيلة سفره إلى موطنه الفضائي ..

لشدة حيرته و توهانه بين الأرضيين وعاداتهم و أقوالهم كانوا ينادونه بالسكران،، رغم أن الحقيقة الصاخبة أنه أشد وعيا وصحوا ومعرفة ، ونحن الأرضيين تائهين وسكارى بمفاهيمنا الخاطئة !!.

يبحث بي كيه عن الله ليطلب منه مساعدته بالعودة إلى موطنه،، ومن خلال رحلة البحث يتعرف على الأديان السماوية ، و الاديان غير السماوية .. و يتطرق لتجارة الدين و استغلال بعض رجال الدين لمناصبهم وتسويقهم أفكار خاطئة للناس تقوم على خرافات وتحريف بهدف إغشاء الناس عن المنطق وجعلهم مسيّرين عبيد لمصالح أصحاب النفوذ.

كما يتطرق الفيلم لخطر غرس مفاهيم خاطئة وطقوس خرافية بالتقرب لله وتعزيز الفتنة وتحليل قتل من يخالف الدين ورجال الدين.

كيف أن تجار الدين يشوهون الحقائق ويحتكرون القرب لله بشخصوهم وحدهم ، ويقفون عائقاً أمام الحب والتناغم والتسامح ..

في أحد حوارات p.k يقول :

” لطالما تساءلت؛ لماذا يقولون إن كنت تريد أن تطلب شيئاً من الرب ازحف إليه؟! لماذا يريد الرب تذليل عباده بهذا الشكل؟ فنحن جميعاً أبناء الرب، فأي أب هذا الذي سيقول لأولاده ازحفوا إلي وكل طلباتكم ستُجاب! هل قال لك والدك من قبل ازحف إليّ لأحضر لك ملابس جديدة؟! ” .

كما يقول pk:

” إله خلقنا..وإله خلقتموه !

لا نعلم شيئاً عن الإله الذي خلقنا، لكن الإله الذي خلقتموه يشبهكم تماما ..كاذب، مُتصنّع، يعطي وعوداً كاذبة، يلبي رغبات الأغنياء ويضع الفقراء على قائمة الإنتظار، أما الإله الذي خلقنا فأضع كل ثقتي به، يدعونا إلى مساعدة الفقراء، يدعونا إلى حُسن المعاملة، لا يطلب أموالاً ولا قرباناً ولكن كل مايطلبه هو طاعته في الخير وحب الناس ..هذا هو إلهي.” .

الفيلم رائع و لأنه يمس مؤامرات تجار الأديان وجبن العقول الواهنة التي آمنت أن الله خوف ودم و محظورات وغضب يضعها قضاة الدين على الأرض بمقاس عقولهم أو مصالحهم …فقد تم إيقاف عرض الفيلم ، وتعرض لموجة هجوم من البشر الأرضيين المنومين مغناطيسيا في الموجات الدينية الفوق منطقية الفوق عقلية الفوق إنسانية ..

الفيلم الهندي P.K / انتاج ٢٠١٤
إخراج راجكومار هيراني
بطولة آمير خان – انوشكا شارما

شاهد أيضاً

الجمعة المقبل.. افتتاح جناح سلطنة عُمان في بينالي البندقية الدولي للفنون 2024

عدد المشاهدات = 7336 مسقط، وكالات: تشارك سلطنة عُمان يوم الجمعة القادم بجناح في الدورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.