الأربعاء , 24 أبريل 2024

ندوة حول حقوق وطموحات “المرأة الصماء” في مصر

= 2612

القاهرة- حياتي اليوم

شاركت جمعية “مصر أم الدنيا” مع مجموعة من مؤسسات المجتمع المدني برعاية وزارة الثقافة في فعاليات ندوة “المرأة الصماء الحق الطموح”.

أدار الندوة محمد زغلول مدير إدارة التمكين الثقافي بوزارة الثقافة لذوي الاحتياجات الخاصة وكان من ضيوف المنصة علا عمار ناشطة حقوقية وعضو المجلس القوى للمرأة ممثلة ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقد تحدثت عن أن هذا اول عام تمثل فيه المرأة المعاقة في المجلس ومن ضيوف المنصة العقيد عماد الهواري ممثلا عن وزارة الداخلية، وتحدث عن اهتمام الوزارة بذوي الاحتياجات الخاصة وقيام الوزارة بالتعاون مع الاتحاد النوعي لذوي الاحتياجات الخاصة وان الوزاره بها وحدات حقوق الإنسان للتعامل السريع والتدخل لحل المشكلات
أجمل.

واضاف العقيد الهواري أن وزاره الداخلية تتعاون مع وزاره الاتصالات وسوف يتم استخدام تقنية حديثه لأجهزة الكمبيوتر تمكن الضباط من التعامل مع الصم حيث أن هذه التقنية تترجم لغة الإشارة للأصم وتترجمها بشكل فوري كتابه للغة العربية، وهذه التقنية الحديثة تتلافي اي أخطاء في الترجمة بالنسبة للمترجمين عن قصد أو غير قصد
أيضا هذه الميزة تستخدم في نفس الإطار بوضع برنامج للمكفوفين بالنسبة التعاملات المالية مع الحكومة حيث يتم تسليط الجهاز على الورقة الحكومية مثل استمارة المرور أو غيره فيخرج صوت بأن المطلوب عشرة جنيهات وهمذا.

كما تمت الإشارة إلى أهم المشكلات التي تواجه المرأه الصماء هي شعورها بالوحدة داخل المجتمع لذلك تم إطلاق حملة (خلي بالك) بلغه الاشاره وايضا تمت الإشارة إلى أن البرلمان المصري لايوجد بة ممثلون للإعاقة السمعية.وكذلك الإشارة لوجود مشكلة عدم التعاون بين كيانات وممثلين الاعاقة المختلفة..وسوف يتم إيجاد حلول للتغلب على تلك المشكلات.

جدير بالذكر، أن عدد ذوي الإعاقة السمعية يزيد عن 8 ملايين وهذا عدد ضخم ويجب الاهتمام به حتى يكون معول بناء بدلا من أن يكون معول هدم.

شاهد أيضاً

مسدس - جريمة

بعد حكم إعدام المتهمين…قرار جديد من محكمة النقض في قضية مقتل الإعلامية شيماء جمال

عدد المشاهدات = 1634 قررت محكمة النقض، اليوم الإثنين، حجز طعن المتهمين أيمن حجاج، وحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.