الجمعة , 29 مارس 2024

فى واقعة نادى القضاه..هل يجرؤ مجلس “الصحفيين” على التحرك بطريقة مرتضى منصور؟

= 1063

 

أعلن الصحفيون المنوط بهم تغطية أخبار نادي قضاة مصر – في بيان لهم – عن تعليق تغطيتهم لأخبار نادي القضاة، لحين البت في الشكوى الرسمية المقدمة منهم إلى ضياء رشوان، نقيب الصحفيين.
كما استنكر محررو الملف القضائي ما حدث معهم من قبل أعضاء نادي قضاة مصر، بطردهم من النادي ومنعهم من متابعة تغطية انتخابات التجديد الثلثي والجمعية العمومية التى عقدت عقب إعلان نتيجة الانتخابات مساء اليوم الجمعة.
كانت مشادة كلامية قد نشبت بين المستشار محمد السحيمي، رئيس محكمة جنح مصر القديمة، والمستشار أحمد الزند، رئيس النادي، حول طلب الأول الإطلاع على ميزانية النادي. فقام المستشار الزند بطرده من مكتبه قائلا: "إمشي يالا"، ومع قيام الصحفيين بالتصوير لواقعة الاعتداء قام بعض أعضاء النادي لطرد بطردهم  والاعتداء على أحدهم واحتجازه بالنادي والاستيلاء على الكاميرا و"كارت الميموري" الخاص بها، وتم منع الصحفيين من تغطية قرارات وتوصيات الجمعية العمومية
الجدير بالذكروالذكرى ان مجلس النقابة " قلب الدنيا " عندما حدث خلاف بين مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك و صحفى فى المصرى اليوم ، وقام السكرتير العام بحشد جموع الصحفيين بارسال اخطارات لهم للتضامن فى تقديم بلاغات مع النقيب واعضاء المجلس ضد منصور .. فهل يجرؤ النقيب ومجلس النقابة باتخاذ موقف مماثل ضد ما حدث من اعتداء بنادى القضاة اذا كان موقفهم الاول  – بحق – من اجل كرامة المهنة  ورد الاعتداء على صحفى وليس مجاملة لصلاح دياب واعوانه ؟
يا سعادة النقيب .. المشوار بينك وبين نادى القضاة خطوتين والحوائط مشتركة ولا انتم بتحبوا رياضة المشى لحد ميت عقبة ونادى الزمالك ؟  
————–
المصدر: تقرير لجنة الأداء النقابي بنقابة الصحفيين

 

شاهد أيضاً

وزارة التموين: غدا آخر أيام الأوكازيون الشتوى 2024

عدد المشاهدات = 12210 تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية العمل بـ الاوكازيون الشتوي 2024 حتى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.