الخميس , 25 أبريل 2024

توقعات بوقوع “هجوم إلكتروني” يشل حركة الاقتصاد العالمي

= 1678

دبي – حياتي اليوم

توقع المنتدى الاستراتيجي العربي في أحدث تقرير عن العام الجاري وقوع 6 أحداث سياسية واقتصادية مؤثرة، قد تُلقي بظلالها على العالم خلال العام الجاري، وفقاً لما صرحت به سهى العليلي مدير المنتدى الاستراتيجي العربي.

يركز التقرير على سردِ علمي لستة أحداث غير متوقعة قد تحدث خلال العام الجاري، حيث يعرضُ كاتب التقرير كافة تَبِعَات تلك الأحداث ودرجة تأثيرها إقليماً وعالمياً. بحسب العليلي.

وأشار التقرير إلى أن تلك الأحداث تتلخص في هجوم إلكتروني يشل حركة الاقتصاد العالمي، حيث تتسارع الدول لحماية أنظمتها الإلكترونية وأمنها القومي، واندلاع حرب عالمية تجارية، حيث ان العالم على أعتاب فترة جديدة من الركود التجاري العالمي، والذي قد يدفع بعض الدول لتبني إجراءات للمحافظة على وظائف العاملين فيها وقطاعاتها الصناعية.

أيضاً من الأحداث المتوقعة قفزة في عائدات السندات العالمية وهو ما قد يزيد من معدلات التضخم، ويضطر ببعض الحكومات للجوء إلى إجراءات التحفيز المالي، مما سوف يترتب عليه من أضرار كبيرة على الأسواق العمالية والرواتب التقاعدية، وتقييم العقارات والمؤسسات العالمية.

وإضافة إلى ذلك توقعات بانهيار كامل للاتحاد الأوروبي بعد احتمالية خروج إيطاليا والبرتغال أُسْوة ببريطانيا، وفي ظل نتائج الانتخابات الأخيرة ونمو سياسات الحركات الشعبية واتساع نطاق عائدات السندات في تلك الأوقات.

يُضاف أيضاً لتلك الأحداث ازدياد معاناة القارة السمراء وارتفاع معدلات العنف في أفريقيا، نتيجة لارتفاع أسعار الأغذية في تلك الدول، مع ظهور ربيع افريقي مماثل للربيع العربي في تلك الدول.

هذا إلى جانب انهيار الديمقراطية الغربية وانتشار العنف السياسي بتلك الدول، وهو ما يعصف بالديمقراطية الليبرالية تماما، كما يتوقع التقرير.

شاهد أيضاً

تراجع مفاجئ في سعر الذهب اليوم الإثنين… وعيار 21 يخسر 70 جنيهًا

عدد المشاهدات = 4121    تراجع سعر الذهب اليوم الإثنين في مصر بشكل مفاجئ بنحو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.