السبت , 20 أبريل 2024

كيف تحمي أطفالك من أضرار “الكورن فليكس”؟

= 1248


سوزي مقبل

أفادت الدكتورة "علا محمد" أخصائية التغذية العلاجية، أن رقائق الذرة "الكورن فليكس" رغم فوائدها إلا أن الإضافات السكرية عليها هى الجانب الضار على الصحة.

وأضافت ان "وجبة "الكورن فليكس" من الوجبات السهلة التى يقبل عليها الأطفال فهو غنى بالكثير من المعادن والنشويات المفيدة لصحة الجسم كالألياف، فضلا عن احتوائها على الفيتامينات الضرورية والتى يحتاجها أجسامهم، وإضافة اللبن إليها يزيد من فوائدها".

وأشارت الطبيبة، تكمن مشكلة وجبة "الكورن فليكس" فى الوقت الحالى هى إضافة مكسبات طعم كالعسل والشيكولاته، وكل هذه المكسبات تحتوى على نسبة عالية من السكر وهو ما يزيد من سعراتها الحرارية وهو ما يجعلها أحد أسباب سمنة الأطفال، بالإضافة إلى نسبة البروتينات القليلة فيها وهو ما يجعل هضم وجبة "كورن فليكس" سريعة وفترة الشبع قليلة وهو ما يؤدى إلى تناول وجبة أخرى بعد وقت قليل من تناولها وفى أغلب الأحيان تكون وجبة عالية السعرات الحرارية.

وتابعت د.علا، لا تقتصر فوائد الكورن فليكس على الأطفال فقط ولكن هو هام للمرأة الحامل لأنه يمد جسمها بالعديد من المعادن المتنوعة والفيتامينات التى تساعد على بناء الجنين بصورة صحيحة دون الخلل برصيد الأم الحامل من الفيتامينات، ولا ننسى أنه قليل السعرات الحرارية وهو ما يجعله وجبة مفيدة لمتبعى أنظمة الدايت الغذائية وتعتبر بديلا لوجبات الأغذية الصحية صعبة التحضير.

وتنصح الدكتورة "علا" بأهمية اختيار نوع رقائق الذرة بدون إضافات، والاهتمام بالوجبة التى تعقب وجبة "الكورن فليكس" لتكون وجبة صحية حتى لا نزيد من السعرات الحرارية لهم.

شاهد أيضاً

8 أعشاب طبيعية يمكن أن تحسّن صحة الغدة الدرقية

عدد المشاهدات = 4677تلعب الغدة الدرقية، وهي غدة صغيرة على شكل فراشة في الرقبة، دورًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.