الثلاثاء , 16 أبريل 2024

وزارة الإعلام بسلطنة عمان تصدر كتابها السنوي “عُمان 2016”

= 1856

oman-book


القاهرة – حياتي اليوم

أصدرت وزارة الإعلام فى سلطنه عمان  كتابها السنوي " عمان 2016م "الذي يلقي الضوء على أبرز المنجزات التي تحققت خلال مسيرة النهضة العُمانية تحت ظل قيادة السلطان قابوس بن سعيد  سلطان عمان في محافظات وولايات السلطنة تزامنا مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني الـ 46 .

يضم الكتاب أحد عشرعنوانا رئيسيا وهي :- دبلوماسية الحكمة وإسهام عُماني متواصل في الحضارة الإنسانية ومؤسسات الدولة العصرية وسيادة القانون وتيسير التقاضي ومجلس عُمان وصداقة وحوار ومصداقية تعزز التنمية والسلام والمواطن أساس الأمن والأمان والإنسان ركيزة التنمية  والتراث والثقافة والفنون نوافذ لوجه عمان الحضاري والتنمية الاقتصادية ومرافق حديثة وبيئة نقية . ويتصدر الكتاب مقتطفات من الكلمات المضيئة للسلطان  قابوس بن سعيد سلطان عمان كما يتحدث عن مسيرة التنمية والبناء التي تدخل مراحل جديدة نحو مزيد من تطوير مؤسسات الدولة العصرية لتفي بمتطلبات التقدم الاقتصادي والاجتماعي المتواصل ولتتجاوب مع تطلعات وطموحات المواطن العماني في العقد الثاني من القرن الحادي والعشرين .

ويرصد كتــاب عمــان السنــوي المشاريع والمنجزات في السلطنة وبذلك يُـعد مرجعاً للإعلاميين والأكاديميين والباحثين والطــلاب وغيرهــم مـن المهتميـن في الشأن العُماني .

وبهدف التعريف عن سلطنة عمان وما تزخر به من مقومات سياحية واقتصادية وثقافية  الوزارة تقوم الوزارة بتوزيع الكتاب لسفارات السلطنة في الخارج . وقد تزامن هذا العام صدور نسخة الكتاب باللغة الإنجليزية مع النسخة العربية مع تسارع وتيرة العمل لإنجاز الإصدار باللغات الأخرى (اللغة الفرنسية، اللغة الأسبانية،اللغة الألمانية ،اللغة الإيطالية،اللغة البرتغالية،اللغة اليابانية، اللغة الصينية ، واللغة الروسية)

 

شاهد أيضاً

تهنئة الزميلة نيرة الإمام للأمة الإسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك

عدد المشاهدات = 2562 تتقدم الزميلة الصحفية نيرة الإمام بخالص التهانى للشعب المصري والأمة الإسلامية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.