الأربعاء , 26 سبتمبر 2018
الرئيسية / صحتي / حذار من الإفراط في تناول الحلوى والكعك في العيد

حذار من الإفراط في تناول الحلوى والكعك في العيد

= 4829

اعتاد المصريون والمسلمون في كل مكان على تناول حلوى العيد بمختلف أنواعها من”كعك، بسكويت، غريبة، بيتي فور، ومعمول…”وغيرها من الحلوى، ويقدمون عليها بشراهة كبيرة تسبب عوارض صحية وخيمة.

ويؤكد خبراء في التغذية، أن تلك العادات والتقاليد الغذائية المرتبطة بمناسبة عيد الفطر المبارك وغيره من المناسبات عادات خاطئة يجب تغييرها حفاظاً على الصحة العامة.
كما شددوا على ضرورة العودة لحياتنا الغذائية الطبيعية بعد الانتهاء من صيام شهر رمضان الفضيل بصورة تدريجية وليس بوتيرة سريعة.

وقال الدكتور مجدي نزيه، أستاذ ورئيس وحدة التثقيف الغذائي بالمعهد القومي للتغذية، أن الإفراط في تناول السكريات يسبب الاكتئاب، وارتفاع سكر الدم، ودهون الدم وتصلب الشرايين بجانب مشاكل في الكبد، وأخيرًا الزيادة في الوزن.

وذكر أن متوسط السعرات الحرارية بوحدة الكعكة الواحدة 250 سعرًا تقريبًا، أي 4 كعكات تساوي أكثر من السعرات الموجودة بوجبة كاملة.

شدد أستاذ ورئيس وحدة التثقيف الغذائي بالمعهد القومي للتغذية، بضرورة ممارسة بعض الحركة عقب تناول تلك الحلوى والاعتدال في تناول الغذاء والحلويات حتى نستفيد منها.

وتؤكد رابحة أباظة، خبيرة تغذية، إن تغيير مواعيد الأكل مرة واحدة يسبب لخبطة في الساعة البيولوجية للجسم، ولابد أن نحترام أجسامنا ونأكل بمقدار متناسب وبمواعيد متقاربة.

كما شددت خبيرة التغذية، على ضرورة تناول فطار خفيف بعد الانتهاء من صيام شهر كامل، دون أن يحتوي على نسبة دسم كبيرة لنعود بصورة تدريجية لأسلوب حياتنا اليومي المعتادين عليه قبل شهر رمضان.

2 تعليقان

  1. Theyy are willing offer you comps on the right players, soo discover what you have to ddo to qualify.
    You the prompted carryout a deposit if you log on orer perform. http://Judith-In-mexiko.com/guestbox/guestbox.php?Anfangsposition=0&admin_login&admin_login&admin_login

  2. After going over a number of the articles on your blog, I seriously like your way of writing a blog.

    I saved it to my bookmark website list and will be checking back in the near
    future. Pease visit my web site too and tell mee what yoou think. http://forumoffaith.com/member.php?4041-VictorBouc

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *