الجمعة , 29 مارس 2024
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

روسيا: الوضع في أوروبا غير قابل للتنبؤ !

= 779


موسكو – وكالات

أكد الكرملين "قصر الرئاسة الروسي"، أنه من غير العقلاني تشبيه استفتاء بريطانيا حول الخروج من الاتحاد الأوروبي بتفكك الاتحاد السوفيتي، لكنه أكد أن أوروبا تقف أمام فترة مضطربة جدا.

وقال دميتري بيسكوف الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي في تصريح له اليوم الاثنين 27 يونيو، إن الكرملين لا يتنبأ حول ما إذا كان من شأن الوضع الحالي أن يؤدي إلى خروج بريطانيا فعلا من الاتحاد أم لا.

واستطرد قائلا: "إننا فقط نسجل بهدوء التصريحات والقرارات التي تتخذها أسكتلندا هذه الأيام، ومختلف حملات جمع التواقيع، كما أننا نسجل التصريحات التي تصدر من البرلمان البريطاني، وهي متضاربة جدا. وانطلاقا من هذا كله، نقول إن الوضع يبقى في الوقت الراهن غير مفهوم وغير قابل للتنبؤ".

وبشأن المحاولات لتشبيه التطورات الأخيرة في الاتحاد الأوروبي بتفكك الاتحاد السوفيتي في عام 1991، قال بيسكوف: "مرت روسيا خلال تاريخها بمراحل صعبة للغاية، وهي مرت بتفكك الاتحاد السوفييتي. وتتذكر العديد من الأجيال وقت الغموض هذا. ومن غير العقلاني تشبيه الأمرين بشكل مباشر، لكن من الواضح أنهم يقفون أمام فترة مضطربة وغامضة وغير قابلة للتنبؤ".

وأكد بيسكوف أن روسيا مهتمة بأن يكون الاتحاد الأوروبي تكتلا مستقرا مطورا بصورة مستدامة، وهي مهتمة على حد سواء بتحسين العلاقات الثنائية مع بريطانيا.

شاهد أيضاً

فى أسبوع …إسرائيل تقتل أكثر من 100 من العاملين فى تقديم المساعدات بغزة

عدد المشاهدات = 10144 أعلن مكتب الإعلام الحكومى في غزة، الأربعاء، أن جيش الاحتلال “الإسرائيلي” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.