الثلاثاء , 16 أبريل 2024

“وحش البحار” الميسترال في الطريق إلى المياه المصرية

= 1641


القاهرة – حياتي اليوم

تسلمت مصر اليوم الخميس، حاملة الطائرات المروحية "ميسترال" فرنسية الصنع، لضمها لأسطول البحرية المصري، تمهيدا لإبحارها نحو ميناء الإسكندرية بطاقم بحري مصري، لتكون مصر أول دولة في منطقة الشرق الأوسط تمتلك حاملة للطائرات الهليكوبتر.

وأطلقت القيادة العامة للقوات المسلحة على حاملة الطائرات الجديدة اسم الرئيس المصري الأسبق "جمال عبد الناصر".

وكانت الحاملة "جمال عبد الناصر" قد أبحرت في عملية تدريبية يوم 8 مايو الماضي لمدة أسبوع، وعلى متنها الطاقم المصري المكون من 170 فرداً، ونفذت مهامها بنجاح باهر.

وتستطيع حاملة الطائرات الهجومية "ميسترال" حمل 700 جندي و16 طائرة هليكوبتر و50 عربة مدرعة، ونجحت تلك الصفقة إضافة لتحديثات أخرى بتسليح البحرية المصرية في رفع تصنيف القوات البحرية المصرية إلى السادسة علي مستوي العالم بحسب موقع جلوبال فاير باور.

جدير بالذكر أن مصر طلبت من روسيا شراء المعدات الخاصة بسفن ميسترال الفرنسية، التي تسلمتها مصر من باريس، حيث يرغب الجيش المصري في اقتناء طائرات هليكوبتر روسية من طراز "كا -52كا" صممت خصيصا لهذا النوع من السفن.

من جانبه، عبر الفريق أسامة ربيع، قائد القوات البحرية، عن سعادته بالاحتفال بانضمام أول حاملة طائرات، تنضم للقوات المسلحة كأول بلد في المنطقة، مشيرا إلي أهمية الصفقة، لمجابهة التحديات التي شهدتها المنطقة خلال الفترة الأخيرة والتحديات التي اتخذت من البحر، فرصة للإرهاب العابر للحدود. 

وعبر عن اتفاق مصر وفرنسا علي تهديد الإرهاب للعالم كله، وتحول التهديدات وضرورة مواجهتها من منبعها.

وتوجه بكلمة إلي طقم حاملة المروحيات مهنئا بانضمامها وقال تتحملون الآن أمانة لتأمين مصر والعالم العربي كله، محملا إياهم مسئولية انضمامهم كدرع جديد للأمن القومي المصري.

شاهد أيضاً

بعد الهجوم الإيراني….اعرف شركات الطيران التي ألغت رحلاتها بسبب التوترات بالشرق الأوسط

عدد المشاهدات = 2087 أدت الهجمات التي شنتها إيران بطائرات مسيرة وصواريخ على إسرائيل مساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.