الخميس , 28 مارس 2024

عملية جراحية في مخ رضيع عمره 17 يوما ببني سويف

= 1121


بني سويف – حياتي اليوم

أكد المستشار مجدي البتيتي محافظ بني سويف على متابعته الشخصية بصفة مستمرة لحالة الرضيع أحمد محمد سيد، معربًا عن سعادته بنجاح العملية الجراحية الدقيقة، والتي أجريت للرضيع البالغ من العمر (17) يومًا بالمخ، حيث قام أطباء قسم جراحة المخ والأعصاب بمستشفى جامعة بني سويف بإجراء العملية.

من جهته وجه محمد سيد عبدالرحمن والد الطفل الشكر للمحافظ لاهتمامه بالحالة، مشيدًا بسرعة استجابة المحافظ لاستغاثته بشأن مولوده (أحمد) وهو بحاجة لعملية لإزالة كيس تجمع دموي خارج المخ، وهي من العمليات الجراحية الدقيقة.

الطفل أحمد قبل العملية
قبل العملية

من جانبه، أشار الدكتور أسامة عبدالوهاب، والذي أجرى الجراحة للطفل، إلى أن العملية تم إجراؤها أمس بميكروسكوب جراحي بعد اعطاء الطفل بنجًا كليًا واستغرقت 3 ساعات تم خلالها استئصال الكيس والذي تتداخل فيه أوردة وشرايين بين المخ وكيس التجمع الدموي، وتم تسليك الشرايين والأوردة وإصلاح أنسجة المخ في المنطقة التي تسمى بـ (الأم الجافية)الموجودة بين فصي الدماغ.

لافتا إلى اتخاذ أقصى درجات الحذر عند التعامل في هذه المنطقة الحساسة تجنباً لأي تدخل خاطئ يمكن أن يسبب نزيفا يؤدي للوفاة، أو تلف بالشرايين أو الأوردة ينتج عنه حدوث عاهة أو إعاقة بأحد أعضاء الجسم.

وأوضح أنه بالرغم من أن هذه العملية هي السادسة التي أجراها قسم جراحة المخ والأعصاب بالمستشفى إلا أنها تعد أخطرها وأدقها نظرا لكبر حجم كيس التجمع الدموي عن سابقيه , وكثرة تداخل الشرايين والأوردة بين المخ والكيس , علاوة على حداثة عمر الرضيع، مضيفًا أن حالة الطفل الآن طبيعية ومستقرة.

شاهد أيضاً

كيف تتجنب رائحة الفم الكريهة فى نهار رمضان؟

عدد المشاهدات = 98 قالت وزارة الصحة والسكان أنه لتجنب رائحة الفم الكريهة فى شهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.